موقع سبيس باور
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
موقع سبيس باور

موقع سبيس باور
 
الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخول  
المواضيع الأخيرة
» انا افكر اذن انا موجود
عاجل  Emptyالإثنين نوفمبر 13, 2023 12:39 am من طرف Peter Sarkis

» عودة حميدة لزرع بذرة إشراقة جديدة
عاجل  Emptyالإثنين أكتوبر 02, 2023 4:32 am من طرف يوريكو

» اشتقت اليكم
عاجل  Emptyالإثنين أكتوبر 02, 2023 3:49 am من طرف يوريكو

» بعض شخصيات ناروتو
عاجل  Emptyالإثنين أكتوبر 02, 2023 3:04 am من طرف يوريكو

» لمحبي انميييييييي السراااااااااااااب
عاجل  Emptyالإثنين أكتوبر 02, 2023 2:54 am من طرف يوريكو

» بضل الانسان طول عمرو بيتعلم
عاجل  Emptyالجمعة أغسطس 18, 2023 2:14 am من طرف Achraf X

» عوده من جديد
عاجل  Emptyالسبت يونيو 11, 2022 3:15 pm من طرف روح البداوه

» ارجو الغاء عضويتي في الموقع
عاجل  Emptyالأحد يونيو 13, 2021 8:20 pm من طرف كاترين

» طلب الغاء العضويه
عاجل  Emptyالأحد يونيو 13, 2021 1:13 am من طرف كاترين

» المنتدى صار كالاطلال
عاجل  Emptyالأحد يونيو 13, 2021 1:10 am من طرف كاترين

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
اماني الانمي - 17362
عاجل  Vote_rcapعاجل  Voting_barعاجل  Vote_lcap 
يوسف ماحا - 14672
عاجل  Vote_rcapعاجل  Voting_barعاجل  Vote_lcap 
ساسوكي أوتشيها - 10093
عاجل  Vote_rcapعاجل  Voting_barعاجل  Vote_lcap 
marwaa - 8970
عاجل  Vote_rcapعاجل  Voting_barعاجل  Vote_lcap 
areej - 8635
عاجل  Vote_rcapعاجل  Voting_barعاجل  Vote_lcap 
عاشقة ترين هارتنت - 8090
عاجل  Vote_rcapعاجل  Voting_barعاجل  Vote_lcap 
●Kurapica● - 7850
عاجل  Vote_rcapعاجل  Voting_barعاجل  Vote_lcap 
هيتاكي كاكاشي - 7144
عاجل  Vote_rcapعاجل  Voting_barعاجل  Vote_lcap 
♥ احبك بصمت ♥ - 6294
عاجل  Vote_rcapعاجل  Voting_barعاجل  Vote_lcap 
كاترين - 6129
عاجل  Vote_rcapعاجل  Voting_barعاجل  Vote_lcap 

 

 عاجل

اذهب الى الأسفل 
4 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
مسلمة وافتخر
عنِوآن آلتميزُ
عنِوآن آلتميزُ
مسلمة وافتخر


المساهمـــات : 1032
عُمرڪ ! : 26
الأعجـابــات : 18
sms : الله مع الجميع
أوسمتكك ! : عاجل  RMHT8

عاجل  XjjbUm
جنسڪ ! : انثى
العمل/الترفيه : طالبة

عاجل  Empty
مُساهمةموضوع: عاجل    عاجل  Emptyالإثنين أغسطس 24, 2015 5:46 pm

 يقول تعالى واتقوا فتنة لا تصيبن الذين ظلموا منكم خاصة واعلموا أن الله شديد العقاب ( 25 ) 
امابعدفراي حول هذا الجدل القائم هو سوء تفاهم  حدث يجب حله بالحوارلابالسب  والشتم اعزائي اعضاء سبيس باور  لتفادي شرارة الحرب  
فمعضم الحروب تاتي من سوء التفاهم و عدم الحوار  مثل ليبيا ومصر واليمن لماذا لا نتعلم من اخطائنا نحن العرب فكل احد يظن انه على صواب
 كما قال عزوجل الفتنة اشد من الحرب واتقوا الله .هذا من ناحية
اما من ناحيةاخر فربما هي خدعة لمعرفة مدى انحياز الاعضاء للمديرين فيجب تجنب ذلك وحل الخلافات عن طريق الخاص بالحوار لابكشف اسرار بعضكم بعضا
وتفسير هذه الاية
يحذر تعالى عباده المؤمنين ) فتنة ) أي : اختبارا ومحنة ، يعم بها المسيء وغيره ، لا يخص بها أهل المعاصي ولا من باشر الذنب ، بل يعمهما ، حيث لم تدفع وترفع . كما قال الإمام أحمد 

حدثنا أبو سعيد مولى بني هاشم ، حدثنا شداد بن سعيد ، حدثنا غيلان بن جرير ، عن مطرف قال : قلنا للزبير يا أبا عبد الله ، ما جاء بكم ؟ ضيعتم الخليفة الذي قتل ، ثم جئتم تطلبون بدمه ؟ فقال الزبير - رضي الله عنه - : إنا قرأنا على عهد رسول الله - صلى الله عليه وسلم - وأبي بكر وعمروعثمان - رضي الله عنهم - : ( واتقوا فتنة لا تصيبن الذين ظلموا منكم خاصة لم نكن نحسب أنا أهلها حتى وقعت منا حيث وقعت . 

وقد رواه البزار من حديث مطرف ، عن الزبير ، وقال : لا نعرف مطرفا روى عن الزبير غير هذا الحديث . 

وقد روى النسائي من حديث جرير بن حازم ، عن الحسن ، عن الزبير نحو هذا . 

وروى ابن جرير حدثني الحارث ، حدثنا عبد العزيز ، حدثنا مبارك بن فضالة ، عن الحسن قال : قال الزبير لقد خوفنا بها ، يعني قوله [ تعالى ] (واتقوا فتنة لا تصيبن الذين ظلموا منكم خاصة ونحن مع رسول الله - صلى الله عليه وسلم - وما ظننا أنا خصصنا بها خاصة . 

وكذا رواه حميد ، عن الحسن ، عن الزبير ، رضي الله عنه . 

وقال داود بن أبي هند ، عن الحسن في هذه الآية قال : نزلت في علي ، وعثمان وطلحة والزبير ، رضي الله عنهم . 

وقال سفيان الثوري عن الصلت بن دينار ، عن عقبة بن صهبان ، سمعت الزبير يقول : لقد قرأت هذه الآية زمانا وما أرانا من أهلها فإن نحن المعنيون بها : ( واتقوا فتنة لا تصيبن الذين ظلموا منكم خاصة واعلموا أن الله شديد العقاب 

وقد روي من غير وجه ، عن الزبير بن العوام 

وقال السدي نزلت في أهل بدر خاصة ، فأصابتهم يوم الجمل ، فاقتتلوا . 

e]ص: 38 ] وقال علي بن أبي طلحة ، عن ابن عباس في قوله تعالى : ( واتقوا فتنة لا تصيبن الذين ظلموا منكم خاصة يعني : أصحاب النبي - صلى الله عليه وسلم - خاصة . 

وقال في رواية له ، عن ابن عباس ، في تفسير هذه الآية : أمر الله المؤمنين ألا يقروا المنكر بين ظهرانيهم إليهم فيعمهم الله بالعذاب 

وهذا تفسير حسن جدا ؛ ولهذا قال مجاهد في قوله تعالى : ( واتقوا فتنة لا تصيبن الذين ظلموا منكم خاصة هي أيضا لكم ، وكذا قال الضحاك ، ويزيد بن أبي حبيب ، وغير واحد . 

وقال ابن مسعود ما منكم من أحد إلا وهو مشتمل على فتنة ، إن الله تعالى يقول : ( إنما أموالكم وأولادكم فتنة ) [ التغابن : 15 ] فأيكم استعاذ فليستعذ بالله من مضلات الفتن رواه ابن جرير 

والقول بأن هذا التحذير يعم الصحابة وغيرهم - وإن كان الخطاب معهم - هو الصحيح ، ويدل على ذلك الأحاديث الواردة في التحذير من الفتن ، ولذلك كتاب مستقل يوضح فيه إن شاء الله تعالى ، كما فعله الأئمة وأفردوه بالتصنيف ومن أخص ما يذكر هاهنا ما رواه الإمام أحمد حيث قال : 

حدثنا أحمد بن الحجاج ، أخبرنا عبد الله - يعني ابن المبارك أنبأنا سيف بن أبي سليمان ، سمعت عدي بن عدي الكندي يقول : حدثني مولى لنا أنه سمع جدي - يعني عدي بن عميرة يقول : سمعت رسول الله - صلى الله عليه وسلم - يقول : إن الله - عز وجل - لا يعذب العامة بعمل الخاصة حتى يروا المنكر بين ظهرانيهم ، وهم قادرون على أن ينكروه فلا ينكروه ، فإذا فعلوا ذلك عذب الله الخاصة والعامة 

فيه رجل مبهم ، ولم يخرجوه في الكتب الستة ، ولا واحد منهم ، والله أعلم . 

حديث آخر : قال الإمام أحمد حدثنا سليمان الهاشمي ، حدثنا إسماعيل - يعني ابن جعفر أخبرني عمرو بن أبي عمرو ، عن عبد الله بن عبد الرحمن الأشهل ، عن حذيفة بن اليمان ؛ أن رسول الله - صلى الله عليه وسلم - قال : والذي نفسي بيده ، لتأمرن بالمعروف ، ولتنهون عن المنكر ، أو ليوشكن الله أن يبعث عليكم عقابا من عنده ، ثم لتدعنه فلا يستجيب لكم 

ورواه عن أبي سعيد ، عن إسماعيل بن جعفر ، وقال : أو ليبعثن الله عليكم قوما ثم تدعونه فلا يستجيب لكم 

وقال أحمد حدثنا عبد الله بن نمير ، قال حدثنا رزين بن حبيب الجهني ، حدثني أبو الرقاد قال : خرجت مع مولاي ، فدفعت إلى حذيفة وهو يقول : إن كان الرجل ليتكلم بالكلمة على عهد رسول الله - صلى الله عليه وسلم - فيصير منافقا ، وإني لأسمعها من أحدكم في المقعد الواحد أربع مرات ؛ لتأمرن بالمعروف ، ولتنهون عن المنكر ، ولتحاضن على الخير ، أو ليسحتنكم الله جميعا بعذاب ، أو ليؤمرن عليكم e]ص: 39 ] شراركم ، ثم يدعو خياركم فلا يستجاب لهم 

حديث آخر : قال الإمام أحمد أيضا : حدثني يحيى بن سعيد ، عن زكريا ، حدثنا عامر ، قال : سمعت النعمان بن بشير - رضي الله عنه - يخطب يقول - وأومأ بإصبعيه إلى أذنيه - يقول : مثل القائم على حدود الله والواقع فيها - أو المدهن فيها - كمثل قوم ركبوا سفينة ، فأصاب بعضهم أسفلها وأوعرها وشرها ، وأصاب بعضهم أعلاها ، فكان الذين في أسفلها إذا استقوا الماء مروا على من فوقهم فآذوهم ، فقالوا : لو خرقنا في نصيبنا خرقا ، فاستقينا منه ، ولم نؤذ من فوقنا ، فإن تركوهم وأمرهم هلكوا جميعا ، وإن أخذوا على أيديهم نجوا جميعا 

انفرد بإخراجه البخاري دون مسلم ، فرواه في " الشركة " و " الشهادات " ، والترمذي في الفتن من غير وجه ، عن سليمان بن مهران الأعمش ،عن عامر بن شراحيل الشعبي ، به . 

حديث آخر : قال الإمام أحمد حدثنا حسين ، حدثنا خلف بن خليفة ، عن ليث ، عن علقمة بن مرثد ، عن المعرور بن سويد ، عن أم سلمة زوج النبي - صلى الله عليه وسلم - قالت : سمعت رسول الله - صلى الله عليه وسلم - يقول : إذا ظهرت المعاصي في أمتي ، عمهم الله بعذاب من عنده . فقلت : يا رسول الله ، أما فيهم أناس صالحون ؟ قال : بلى ، قالت : فكيف يصنع أولئك ؟ قال : يصيبهم ما أصاب الناس ، ثم يصيرون إلى مغفرة من الله ورضوان 

حديث آخر : قال الإمام أحمد حدثنا حجاج بن محمد ، أخبرنا شريك ، عن أبي إسحاق ، عن المنذر بن جرير ، عن أبيه قال : قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم - : ما من قوم يعملون بالمعاصي ، وفيهم رجل أعز منهم وأمنع لا يغيرون ، إلا عمهم الله بعقاب - أو : أصابهم العقاب 

ورواه أبو داود ، عن مسدد ، عن أبي الأحوص ، عن أبي إسحاق ، به . 

وقال أحمد أيضا : حدثنا محمد بن جعفر ، حدثنا شعبة سمعت أبا إسحاق يحدث ، عن عبيد الله بن جرير ، عن أبيه ، أن رسول الله - صلى الله عليه وسلم - قال : ما من قوم يعمل فيهم بالمعاصي ، هم أعز وأكثر ممن يعمله ، لم يغيروه ، إلا عمهم الله بعقاب 

ثم رواه أيضا عن وكيع ، عن إسرائيل وعن عبد الرزاق ، عن معمر وعن أسود ، عن شريك ويونس كلهم عن أبي إسحاق السبيعي ، به . 

وأخرجه ابن ماجه ، عن علي بن محمد ، عن وكيع ، به . 

e]ص: 40 ] حديث آخر ] وقال الإمام أحمد حدثنا سفيان ، حدثنا جامع بن أبي راشد ، عن منذر ، عن حسن بن محمد ، عن امرأته ، عن عائشةتبلغ به النبي - صلى الله عليه وسلم - : إذا ظهر السوء في الأرض ، أنزل الله بأهل الأرض بأسه . قالت : وفيهم أهل طاعة الله ؟ قال : نعم ، ثم يصيرون إلى رحمة الله 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سبيكترا
نائب أدارَيَ ،
نائب أدارَيَ ،
سبيكترا


المساهمـــات : 4323
عُمرڪ ! : 27
الأعجـابــات : 56
sms : ANONYMOUS

أوسمتكك ! :
عاجل  D48ef8b7a934ac3





جنسڪ ! : انثى
العمل/الترفيه : سئمت من العالم

عاجل  Empty
مُساهمةموضوع: رد: عاجل    عاجل  Emptyالإثنين أغسطس 24, 2015 8:05 pm

السلام عليكم ورحمةة الله تعلى وبركاته

بار الله فيك "مسلمة وافتخر على هذا الموضوع"
لكن لا اظن ان الامر سيصل الى الاقتال 
كما انه لفت انتباهي قال الله تعالى :" الفتنة اشد من القتل " وليس الحرب 
 
وفي النهاية اقول لك عزيزتي من فضلك 
هل يمكنكي وضع عنوان مناسب بجانب "عاجل" اذا اردتي يكون صورة عاكسة للمضمون  alien
تحياتي لكي 
في امان الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مسلمة وافتخر
عنِوآن آلتميزُ
عنِوآن آلتميزُ
مسلمة وافتخر


المساهمـــات : 1032
عُمرڪ ! : 26
الأعجـابــات : 18
sms : الله مع الجميع
أوسمتكك ! : عاجل  RMHT8

عاجل  XjjbUm
جنسڪ ! : انثى
العمل/الترفيه : طالبة

عاجل  Empty
مُساهمةموضوع: رد: عاجل    عاجل  Emptyالثلاثاء أغسطس 25, 2015 11:30 am

موافقة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سبيكترا
نائب أدارَيَ ،
نائب أدارَيَ ،
سبيكترا


المساهمـــات : 4323
عُمرڪ ! : 27
الأعجـابــات : 56
sms : ANONYMOUS

أوسمتكك ! :
عاجل  D48ef8b7a934ac3





جنسڪ ! : انثى
العمل/الترفيه : سئمت من العالم

عاجل  Empty
مُساهمةموضوع: رد: عاجل    عاجل  Emptyالثلاثاء أغسطس 25, 2015 3:56 pm

مسلمة وافتخر كتب:
موافقة

شكراا جزيلا لك 
اقدر لكي ذلك 
تحياتي
في امان الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الرباشي
المدير العام
المدير العام
الرباشي


المساهمـــات : 184
عُمرڪ ! : 28
الأعجـابــات : 13
sms : معنى السعادة .. حسن الظن
أوسمتكك ! : عاجل  77hkn

عاجل  OeK1v

عاجل  FROiJ


جنسڪ ! : ذكر

عاجل  Empty
مُساهمةموضوع: رد: عاجل    عاجل  Emptyالثلاثاء أغسطس 25, 2015 3:58 pm

السلام و عليكم و الرحمةة ..




تطمني ي اختاه فان لغتي ب العقل و الوعي تفووووق لغة العنف و الكراهية و الحقد ولن يصل ابدا الامر الى تلك المرحلة الحساسة ابدا .. 




اتفهم قلق الجميع من هاده المرحلة الحساسة ولاكن اعهد لكم باولويتي بعائلتنا الحبيبة مجتمع سبيس باور clown 


اشكرك على اهتمامك ب الامر و احببت ان اوضح امرأ ..


ان م يحدت في يمني الحبيب هو بسبب ظلم وحقد امتد على مدى ربع قرن وانتهى باحتلال دولة ونهب ترواتها وظلم اهل ارضها وان الحرب القائمة حاليأ هي حرب لاستعادة الحقوق و دولة منهوبة لآ بد منها مهما تغيرت المسميات و التوجهات .. 


اتفق مع اختي سبيكترأ  بشئن اسم الموضوع ليعكس اهمية محتوى الموضوع ..


تحياتي لك وشكرأ جزيلآ مرة اخرى .. 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كاترين
المدير العام
المدير العام
كاترين


المساهمـــات : 6129
الأعجـابــات : 13
sms : فتاة قفزت عبر الزمن
أوسمتكك ! : عاجل  TWZe9

عاجل  RMHT8
جنسڪ ! : انثى
العمل/الترفيه : خريجة

عاجل  Empty
مُساهمةموضوع: رد: عاجل    عاجل  Emptyالأربعاء أغسطس 26, 2015 2:01 am

السلام عليكم 

مسلمة وافتخر كتب:
اما من ناحيةاخر فربما هي خدعة لمعرفة مدى انحياز الاعضاء للمديرين 

معك حق يا اختي في كلامك هذا 
 ايضا  عموما في  هذه المواقف  الصعبة  التي  يكون فيها  مشاكل بين اشخاص
 وعنف نوعا ما  في الكلام   واتهامات وكشف عن افعال شنيعة  وشوشرة وووو..
تظهر هنا  حقيقة الشخصيات ويظهر مدى مستوى  فكر وعقلية كل شخص ومدى سلوكياته واخلاقه  
من خلال مشاركته بالموضوع  أي من خلال اسلوبه وكلامه وطريقة كلامه من موقفه لما يحدث 
موقفه وتصرفه أمام الموقف الصعب هذا في المشكلة الواقعة هذه
 وتلفظه  بكلمات   هذا  كاف  بان يثبت حقيقة هذا الشخص ومستواه
ايضا   انحيازه لطرف معين .. وتصرفه عموما كيف رح يكون
 هل رح يتصرف بحكمه  ورح يحاول يخمد النار ويحاول يوصل لحل للمشكلة ويصلح
 ويأثر بكلامه  على الاطراف بطريقة " ايجابية "  مو  "سلبية" أكرر بطريقة إيجابية  مو سلبية
  مهما كانت الحقيقة ومهما كان واضح لي معو حق والمخطأ 
فهو رح يحاول يوصل لحل  ام انه رح يشعل الفتنة  ويزيد  بدل ما  يحاول يصلح !!  ..
فللاسف من  طريقة  كلام البعض في موضوع المشكلة الاخيرة لي حصلت هنا
كانوا عم  بزيدوا بكلامهم وأرآئهم  الحقد والكراهية بين الاطراف ما صدر منهم  ذالك الكلام المتزن الحكيم  العقلاني
بل صدر منهم  أرآء  على حسب هواهم  ..  يعني كان الافضل لهم  هدول انهم يصمتوا
 لانو بكلامهم  هاد ما قدموا شيء مفيد  شيء فيه خير  ممكن يصلح او يحل المشكلة ! .. 
 الرسول صلى الله عليه وسلم يقول : ( قل خيرا او اصمت ) 


وع قولة الرباشي خاب ظني بالكثير .. 
لابد من الطريقة الحضارية في الحوار مهما كانت ظروف هذا الحوار مهما كان هناك فيه تهجم وتعصب
من اطراف واتهام او ادخال مواضيع مالها علاقة بالموضوع الاساسي 
 الشخص العاقل الي  عنده دهاء وذكاء ولي فعلا رآقي 
بمستواه  وبفكره  وبشخصيته هو لي بكون هادئ تماما وما يأثر عليه  المحيط لي حوليه  بطريقة سلبية  مهما كان
 بل يتكلم بطريقة حضارية 
بطريقة محترمة و بأدب  




هذا من وجهة نظري 


ومشكورة  اختي   عالادلة  وعالموضوع  القيم  


جزيتي خيرا 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
عاجل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» عاجل
» طلب عاجل
» طلب عاجل
» طلب عاجل
» عاجل جدا ادخلواااااااااااااا

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع سبيس باور :: نوآفذ حُرة ! :: أوراق متناثرة-
انتقل الى: