- كاترين كتب:
- ممممممم هههههههههه يمكن ما تطلع متل لي في بالك
بس رح اقول لي عندي اعتقد ان الخطوة العملية
هي تقوية علاقة العبد بالله سبحانه وتعالى والتقرب اليه
ومعرفته حق المعرفة وحبه
واعطاء كل الوقت له بعبادته سبحانه وفعل ما يحبه من الاعمال الصالحة
وتجنب ما يبغضه من معاصي وذنوب
ابضا اتباع ماوصانا به الرسول صلى الله عليه وسلم والاقتداء به
وامساك النفس عن الشهوات والمضلات
هنا بتنحل مشكلة ضياع الشباب
صح كلامي ولالا !؟؟
السلام عليكم
ممممممممممم ههههههههه ما طلعت اللي في بالي ههههههههههه
شوفي يا كاترين الغالية
كلاك صح عموما واقترب خصوصا( هاي عشانك هههههه)
عموم اللفظ تمثل في مراد الله من خلق المكلف ب " وما خلقت الجن والانس الا ليعبدون"
طيب كيييييييييييييييييييييييييييييييييييييف ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
انتي حكيتي تقوية العلاقة .. تمام واذا كان مافي علاقة لحتى نقويها شو نعمل ؟
انتي رح تقولي نأسس علاقة .. رح نرجع لسؤالنا طيب كيف ؟؟
وكمان بتقولي اعطاء كل الوقت لعبادته ..كيف ؟
لا يستطيع الشباب فضلا عن الكهول والشيوخ ان يكونوا عابدين كل العبادة ولم تتأسس بعد المعاني العملية للعبودية
وكمان بتقولي يبتعد عما يغضب رب العالمين من معاصي .. تمام طيب كيف ؟
يعني نقله يا شباب لا تعملوا معاصي ؟ ما حد رح يرد علينا
وكمان بتقولي الامساك عن الشهوات
كيف صارت هاي يا كاترين ؟
النفس البشرية مجبولة على حب الشهوات فالله سبحانه لم يأمرنا بالإمساك عن الشهوات لأنها غرائز اودعها الله في نفس المكلف بل أمرنا بضبط الشهوات وعدم اطلاق العنان لها (يتفلت الكلام مني صانعا ازدحام خروج ولكن لضيق المقام لن اتمكن من اظهاره حيث ان الله سبحانه قد أناط لقانون السماء"قانون النور" قيادة نفس المكلف"الإنس والجن")
اذن أمرنا الله بضبط الشهوات في الكيف الذي اراده الله بمعنى ان
شهوتي الفرج والبطن هي غراز لا يمكن للمكلف تركهما او الاستغناء عنهما ولكن الله امرنا ان نقيد اطلاق
الشهوتين بالكسب الحلال ليكون مغذي شهوة البطن والزواج ليكون مغذي شهوة الفرج
أما شهوة القلب "شهوة التمني" فهي ليست غرائز بل هي تنمو على ارض النكات السود التي ينكت فيها القلب
فالقلب يصدأ وجلاءه القرآن وذكر الله
اما شهوة العقل " شهوة الجوارح" ايضا ليست بغرائز ويستطيع المكلف بالتقييد والصرف لها بعد التسلح بامر الله واستحضار البدائل ... كيف يا كاتو هاي ؟ انا بحكيلك
البديل للنظر وتتبع اعراض الناس انظر الى زوجتي بعين الشهوة وانظر الى أرحامي بعين الرحمة وانظر ارحام غيري بعين
الرأفة ( كاتو لا تسأليني هلا شو الفرق بين الرحمة والرأفة والمودة ؟ هادا موضوع كبير ومو هلا وقتو )
انا بنفسي اعمل محاضرة شي 3 ساعات وبالصف الاول قدامي يكون كاتو وسبيكو وكويو وبونطيو ونونو وامورسو
ههههههههه
انا حيرتك يا كاترين موهيك ؟؟
هالمرة عنجد بدي اساعدك مساعدة رهيبة وعظيمة
ركزي معاي
كاترين ولا يهون الحاضرين ( طب وينهم الحاضرين هههههه )
شوفي كيف هلا بدي ادخل اناوياكي الموضوع بطريقة " مؤشر البوصلة التأصيلية" .. رح طالبك تكتبيلنا موضوع
عن هاي البوصلة التأصيلية .. وبتشوفي وعد رح طالبك وطالب سبيكو كمان بهالشي
ولي وين رحنا
إيواااااااااا
اول عمل قام به النبي صلى الله عليه وسلم بالمدينه .... ما هو ؟
ايش عمل كاترينووووووووووووووووووو ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
بعمله ذاك أجاب سد حاجات الفرد المسلم الجديد و المجتمع المسلم الجديد
فبدأ بالخطوة الاولى العملية والتي بعدها لن يستطيع المسلم تركها والتخلي عنها
فما كانت تلك الخطوة الالى (عندما بركت الناقة )
هي بنااااااااااااااااااااااااااااااااااء المسجد
إذن
إذن
إذن
الخطوة الاولى هي
هي
هي
تأسيس المسجدية في نفس وقلب وعقل وروح المسلمبتعرفي انا هلا يا كاترين الامورة الغالية شو بدي منك ؟
تشريحلنا ( طبعا واكيد كمان اي احد من الاعضاء الكرام الرائعين )
كيف يتم تأسيس مفهوم المسجدية عند المسلم .. وعد رح طالبك انتي وسبيكو كمان
ماذا يعني المسجد للمسلم
كيف يكون المسجد بوصلة التوقيت الزماني وبوصلة الحركة المكانية للمسلم ؟
كيف يكون المسجد ارض انطلاق الفكر والفتح ومحطة اعادة تنظيم للفردالمسلم و للمجتمع المسلم ؟
كيف يكون المسجد المأوى بمفهوم الإحتواء للمعاضل والحلول للمجتمع المسلم وللفرد المسلم ؟
كيف وكيف وكيف .....
هذا ما اريده منكي يا كاترين ويا سبيكترا ومن اشرأبت نفسه وبقوة فكرية راااائعة
اريد ان ارى كلاما منكم عجيبا في هذا الشأن
اريد ان تفجروا عندكم طاقات الفكر وشموخ الايمان لنعتلي بهذا الى مصاف الملائكة
ولنعلوا معا الى مهابط الرضا من رب العالمين
اني في اشد الشوق لأن اسمع وارى جمان اللؤلؤ وكنوز الفكر ينحدر بتدفق من قلمكي وقلبكي وايمانكي
كاترين وسبيكترا
بوركتي يا كاترين
بوركتم جميعكم
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته