موقع سبيس باور

موقع سبيس باور
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالأعضاءالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
» يمديكم ترجعون ..؟
السبت ديسمبر 08, 2018 6:31 pm من طرف محبوب سبيس باور

» حملة تنشيط المنتدى/سجل حضورك الرسمي
السبت ديسمبر 08, 2018 5:54 pm من طرف محبوب سبيس باور

» خمسه جنيه. روعه
السبت سبتمبر 29, 2018 7:37 pm من طرف elamersaicko

»  شيقرب لك هالاسم ؟
السبت سبتمبر 15, 2018 3:24 pm من طرف elamersaicko

» مناسبه احببت مشاركتها مع منتدي احبه
السبت سبتمبر 15, 2018 2:14 am من طرف elamersaicko

» عيد سعيد
السبت سبتمبر 15, 2018 2:06 am من طرف elamersaicko

» المتر والعروسه
الجمعة سبتمبر 07, 2018 4:13 pm من طرف elamersaicko

» لما لا تقتل نفسك
الإثنين أغسطس 27, 2018 11:22 pm من طرف elamersaicko

» وصايا
الجمعة أغسطس 10, 2018 1:54 am من طرف elamersaicko

»  سجّلوا حضورك بالاستغفار
الجمعة يوليو 27, 2018 12:33 am من طرف elamersaicko

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
اماني الانمي - 17352
 
يوسف ماحا - 14672
 
ساسوكي أوتشيها - 10093
 
marwaa - 8825
 
areej - 8635
 
عاشقة ترين هارتنت - 8090
 
●Kurapica● - 7850
 
هيتاكي كاكاشي - 7144
 
♥ احبك بصمت ♥ - 6294
 
كاترين - 6097
 

شاطر | 
 

  فـيلم الإبدآع ::: Batman: The Dark Knight :::

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
يوسف ماحا
عَيون سآهرة
عَيون سآهرة
avatar

المساهمـــات : 14672
الأعجـابــات : 23
أوسمتكك ! :
جنسڪ ! : ذكر

مُساهمةموضوع: فـيلم الإبدآع ::: Batman: The Dark Knight :::    الأحد يناير 19, 2014 9:41 pm






بسم الله الرحمن الرحيم


(The Dark Knight) هل يصمد الرجال النزيهين في زمن غير نزيه!


صفحة الفيلم على الفيس 
Batman: The Dark Knight


مقدمة:
هل هو أفضل فلم حركة في التاريخ السينمائي ..ام لا؟!..
يستحق الأوسكار أم لا..اعتلى قوائم النقاد والمواقع..أم لم يعتليها..!
مقارنات و نقاشات طويلة دارت في أرجاء العالم حول هذا الفلم...عند صدوره.
هذا كله ليس مهما...لنترك كل ذلك الضجيج جانيا ولنستمتع بجماليات هذا الفلم بعيدا عن التقييمات والنقاشات العقيمة.

القصة:
يعود بروس واين بعد عام واحد من أحداث الجزء الأول Batman Begins ليواجه عدوا من نوع مختلف وعقلية مختلفة "الجوكر" رجل بلا هوية أو تاريخ أو مستقبل ، مجنون ذكي كل ما يهمه نشر الفوضى واثبات نظرياته الخاصة حول الشر والخير.
بالمقابل هناك مدعي عام جديد (هارفي دينت) رجل نبيل يقلب الموازين في جوثام كما قلبها من قبله باتمان لكن هذه المرة بدون بدلة أو رداء ، فهو يحارب الجريمة المنظمة بطرق أكثر قانونية وواقعية من الفارس المقنع.
الفارس الأبيض "هارفي دينت" ومساعدته (راتشل:صديقة بروس واين) سيكونان على رأس قائمة أهداف الجوكر في خطته الفوضوية.
خيوط القصة انتشرت والأحداث تتوالى ويصبح باتمان في خانة الاتهام ، الجميع فقدوا توازنهم ولم يعد هناك مكانا آمنا في جوثام ولا شخصا يمكن الوثوق به..الجوكر لعب لعبته وحقق خطته ، كيف سينجو الجميع من هذه الخطة الجهنمية أم أنهم لن يتمكنوا من ذلك؟

التحليل والنقد الفني:
القصة:

أساس نجاح أي فلم هو قصته ، والقصة هنا فائقة النضوج والتكامل بين عناصر مختلفة يصعب ربطها والإلمام بها جميعا لكن هذا ما صنعه تماما مجموعة الكتابة للفلم (ديفد جوير وكرستوفر وجونثان نولان).
لنرى بداية كيف هي هيكلة بناء القصة والسيناريو بالفلم.
هناك إطار عام اتخذه الكتاب لسير الأحداث وطرح الأفكار من خلاله وهي قصة سلسلة الجرائم الموسعة التي يقوم بها الجوكر وينفذها خطوة بعد أخرى، كل الأحداث والقصص تدور من خلال هذه الجريمة المشوقة التي لا يمكن التنبؤ بالخطوة التالية لها.
في داخل النفق المظلم الطويل لجرائم الجوكر سنشاهد مجموعة من القصص الأخرى.
هارفي دينت ومحاربته للجريمة المنظمة، باتمان وصراعه المرير ضد الجريمة ومحاولته إيقاف الجوكر، المفوض جوردون وعلاقته بكل من هارفي وباتمان، بروس واين وشركته وعلاقته بـ(الفرد) و (فوكس). علاقة الحب الثلاثية المعقدة التي تجمع راتشيل بهارفي وراتشل ببروس ، داخل كل من هذه المحاور تفاصيل دقيقة وأحداث مشوقة ، قصص ومحاور عديدة قد تبدو لمن يقرأها أنها ستكون أكثر من طاقة الفلم.لكن التوظيف الصحيح لكل قصة وإعطائها الحجم المناسب والحوار المناسب أدى إلى تكامل القصص مع بعضها.
إن كانت جرائم الجوكر هي الإطار للفلم لكنها لم تكن فكرته الأساسية، بل كانت المحرك للأفكار النفسية والفلسفية المهمة التي طرحها الكتاب في الفلم.
هناك جانبان للحياة مظلم ومضيء ، حتى في الخير هناك الأسود والأبيض ..مقارنة مهمة تتبعها الفلم في تصرفات اثنين من الشخصيات لهما نفس الأهداف وكل منهما ينفذها على طريقته هارفي – باتمان وجهان لعملة واحدة ، احدهما يحارب في العلن والآخر يحارب متخفيا ! من منهما على حق ومن الأشجع؟
لكن الأهم من منهما يستطيع تحقيق أهدافه، هل محاربة الشر بالخير المطلق هو العمل الصحيح أم محاربة الشر بأسلوب الشر هي الطريقة الأنجع؟
هل يمكن أن يتحول رجل الخير إلى طريق الشر..هل تفقد المحاولات اليائسة الإنسان عقله!
الفلم سيطرح على المشاهدين مجموعة من المفاهيم الفلسفية التي تتطلب تأملا وتفكيرا لأن الإجابات لن تكون موجودة في الفلم، فهو ليس فلم الأطفال العادي الذي ينهي الصراع بين الخير والشر بمشهد القتال النهائي وانتصار الخير.

الإخراج:
عمل كبير جدا قام به كرستوفر نولان وفهم واعي لأهمية القصة التي شارك هو بكتابتها وكتابة السيناريو لها.
أهم ما يميز إخراج نولان بهذا الفلم هو الموازنة بين العناصر ، أولا اخرج الفلم كفلم جريمة وتشويق وليس كفلم كوميكس .فعند مشاهدة الفلم يتولد إحساس بأنه من أفلام الجريمة راقية الصنع والمختلف بفلم الجريمة هذا أن احد أبطاله من قصص الكوميكس!
الاهتمام بالجريمة لم ينسي نولان الاهتمام بميزات باتمان (البدلة –السيارة – الدراجة النارية- المعدات الالكترونية المتطورة).
الفلم اعتمد على مجموعة من أفضل المطاردات على مدار الفلم بتصوير متقن ودقيق لم يغفل التفاصيل تحت إدارة المصور (فيستر والي).
نولان استثمر السيناريو ليخرج مشاهد إثارة وترقب ومفاجأة بطريقة التصوير والمونتاج.
بعض المشاهد يجب الوقوف عند إخراجها طويلا كالمشهد في منتصف الفلم عندما يجعل نولان من تصوير الحفلة المشهد الرئيسي حيث تبدأ الحفلة وبالتوازي معها تبدأ مشاهد الاغتيالات مع تصاعد موسيقي ويستمر التوازي في تقطيع المشاهد حتى تصل جميعها للذروة في وقت واحد عندها يدخل الحفلة العامل المشترك في المشاهد المتوازية الجوكر لتقف فجأة الموسيقى المتصاعدة، مشهد غاية في الإثارة والإتقان،وقد استخدم نولان هذه التقنية الإخراجية بأكثر من مشهد بالفلم.
الفلم متشعب الأحداث وأماكن التصوير والشخصيات لكن كرستوفر نولان احكم قبضته على جميع العناصر لينتج لنا كتلة بصرية متجمعة بأسلوب ممتاز.

الماكياج – الأزياء - المؤثرات:
من الضروري بفلم كهذا أن نتحدث بشيء من التفصيل عن المكونات التقنية الفنية بالفلم.
الماكياج كان ذكيا بواقعيته الشديدة بالأخص في شخصية الجوكر التي صنع لها فنانو ماكياجا مناسبا تماما لمتطلبات الشخصية، جروح غير متساوية على الوجه من طرفي الفم تدل على قطع قديم في تلك المنطقة تمت خياطته طبيا،اللون الأبيض غير المنسق انتشر على الوجه مع الأحمر على الشفاه الذي يوحي بمنظر الدماء أكثر من منظر الزينة،الشعر الأخضر المجعد المتسخ، الهالات السوداء المحيطة بالعينين بصورة مخيفة كلها كونت لنا رؤية خارجية للشخصية المغرقة بالشر.
الماكياج الأخر اللافت بشدة هو ماكياج ذو الوجهين، رغم عدم توفر معلومات لدي إلا إني اعتقد أن الجزء المحروق بالوجه تمت دراسته بطريقة طبية ليظهر بهذه الواقعية، إبداع كبير في التصميم والتنفيذ.
الأزياء كانت في المستوى، باتمان يغير بدلته لأخرى أكثر مرونة واقل صلابة مع المحافظة على جمالية السابقة والجوكر يرتدي بدلته البنفسجية الشهيرة لكن هذه المرة كانت متسخة ومن النوع الرخيص.
المؤثرات البصرية والصوتية والخاصة كلها كانت متقنة لدرجة عدم الإحساس بوجودها.







التمثيل:
الفلم يعتمد البطولة الجماعية ، أداء جيد جدا لـ (كرستيان بيل) الذي استطاع في مشاهد معينة لعب دور البطل اليائس والمنهك من تكاثر الخسائر على جميع الأصعدة!،كما كرر نجاحه بالجزء الأول بتقديم أداءين وبنغمتين صوتيتين لشخصيتي باتمان وبروس واين.
الأداء المدهش والأكثر جاذبية بالفلم كان للراحل (هيث ليدجر) بشخصية الجوكر التي أعادوا خلقها صناع الفلم برؤية مختلفة أكثر دموية وعبثية وأكثر شرا و ذكاءاً واقل مرحا عما هي عليه في القصص والإنتاجات الفنية السابقة، هيث قدم أداء عبقريا يأسر العيون والأذان منذ أول مشهد له وحتى الأخير، لعب الدور مازجا الجنون بالشر والرعب ليعلق بالأذهان لمدة طويلة جدا بأداءه الحاد هذا ، على طريقة الممثلين الكبار ابتكر هيث مكونات وأدوات للشخصية ، نبرة صوت مختلفة بعيدة تماما عن صوته الحقيقي ، مشية غريبة ، حركات جعلها تبدو لا إرادية كحركة يده على شعره وتحريك لسانه على شفتيه أثناء الكلام ، بالإضافة إلى النظرات المرعبة والغضب العارم.
واحد من أفضل مشاهد أداء هيث كانت تلك الخيبة التي ارتسمت على وجهه الواثق للحظات في نهاية الفلم عندما أحس أن نظريته حول الخير والشر ليست كاملة!
فهما كبيرا لمتطلبات الشخصية أبداه (ارون اكهارت) بدور هارفي دينت الذي يتحول إلى ذو الوجهين ، شخصية البطل والسياسي المحبوب ، أداء مناسب وكما كان يهدف المخرج ، لم يغالي اكهارت في أداء الشر عندما تحول إلى شخصيته الثانية للحفاظ على فكرة الفلم.
ماجي جيلانهل قدمت دورا جيدا في حدود مساحة الشخصية غير الموسعة.
christian bale بطل الفيلم وهو كان دوره بات مان
عمره : 35 سنة





صوره له وهو في الفيلمـ




.................................




Heath Ledger ,,, قام بدور the joker وطبعا الان هو متوفي
عمره : 28 سنة



صورة له وهو في الفيلمـ




.................................



Morgan Freeman قدم دور مدير تنفيذي لمجموعة بروس العملاقة يعني يقوم باأشياء مهمه لـ بات مان
عمره : 71 سنة







صورة له وهو في الفيلمـ





الموسيقى التصويرية:
جيمس نيوتن هوارد و هانز زيمار في استكمال لتعاونهما الموسيقي يقدمان في هذا الجزء موسيقى متطورة ومختلفة تماما عن الجزء الأول مع الاحتفاظ بنواة أولية من موسيقى ذلك الجزء ، الموسيقى الرائعة والواعية التي وضعت له بذكاء لا يقل عن ذكاء القصة جمعت الاثارة باليأس ، الترقب بالحزن.

أخيرا لنلقي نظرة على بطاقة الفلم ، تكلفة الإنتاج كانت 180 مليون دولار والإخراج لـ كرستوفر نولان أما الإنتاج لـ كرستوفر نولان ، تشارلز روفن وايما ثوماس ، التأليف ديفيد جوير ، كرستوفر نولان والسيناريو كرستوفر وجوناثان نولان.
الموسيقي التصويرية من تأليف جيمس نيوتن هوارد و هانز زيمار وتولى التصوير فيستر والي.
الفيلم حقق عائدات خيالية فاقت المليــار دولآر


ملاحظات عامة:
1. في فلم Batman Begins أراد نولان وجوير إدخال شخصية هارفي دينت لكنهم اجلوا ظهورها حتى الجزء الثاني.
2. هيث ليدجر عزل نفسه عن العالم الخارجي لمدة شهر في غرفة بأحد الفنادق ليجد مفاتيح شخصيته وكيف سيؤديها وقد أمده كرستوفر نولان بأعداد محددة من قصص الكوميكس التي تصور الجوكر بصورة مقاربة لما ظهر عليه بالفلم.



صــوور من الفيلـــم


















للـــمشــاهــده المــبآآشرة


إضـــغط هنـــآآ





 @  @  @  @ 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Al3asq
عضو جديد
avatar

المساهمـــات : 38
الأعجـابــات : 10
جنسڪ ! : ذكر

مُساهمةموضوع: رد: فـيلم الإبدآع ::: Batman: The Dark Knight :::    الأربعاء يناير 22, 2014 4:02 pm

رووووووووووووعه 
شكرن
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ميآكو
بدآيہَ ، التآلقَ
بدآيہَ ، التآلقَ
avatar

المساهمـــات : 415
الأعجـابــات : 11
جنسڪ ! : انثى

مُساهمةموضوع: رد: فـيلم الإبدآع ::: Batman: The Dark Knight :::    الأحد مارس 30, 2014 9:21 pm

موضوع راائع ومتميز
شكراً على طرحكك الراقي
ننتظر المزيد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
kaito
بدآيہَ ، التآلقَ
بدآيہَ ، التآلقَ
avatar

المساهمـــات : 325
الأعجـابــات : 10
جنسڪ ! : ذكر
العمل/الترفيه : اصَمم

مُساهمةموضوع: رد: فـيلم الإبدآع ::: Batman: The Dark Knight :::    الثلاثاء أبريل 01, 2014 11:42 pm

مرحبآ ~
موضوع مميز وطرح جميل
دام ابداعك وتميز مواضيعك
ننتظر المزيد
ألقاك في مواضيع أخرى
 
@
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
NarutoKiller
عنِوآن آلتميزُ
عنِوآن آلتميزُ
avatar

المساهمـــات : 731
الأعجـابــات : 10
sms : هيناتاااااااااااااااااااا
جنسڪ ! : ذكر

مُساهمةموضوع: رد: فـيلم الإبدآع ::: Batman: The Dark Knight :::    الأحد يونيو 22, 2014 1:28 pm

جميل جدا موضوع مميز
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
zindagi gulzar hai
بدآيہَ ، التآلقَ
بدآيہَ ، التآلقَ
avatar

المساهمـــات : 531
الأعجـابــات : 10
جنسڪ ! : انثى

مُساهمةموضوع: رد: فـيلم الإبدآع ::: Batman: The Dark Knight :::    السبت يوليو 19, 2014 7:55 am

merci
فور    
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الزهرة الحمراء
وشِمْ مُخلد !
وشِمْ مُخلد !
avatar

المساهمـــات : 3039
عُمرڪ ! : 17
الأعجـابــات : 12
أوسمتكك ! :


جنسڪ ! : انثى
العمل/الترفيه : كره الذكور وانا احب ازعاجهم ههه

مُساهمةموضوع: رد: فـيلم الإبدآع ::: Batman: The Dark Knight :::    السبت نوفمبر 29, 2014 12:45 pm

موضوع كتير مميز و رائع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Rahil65
وشِمْ مُخلد !
وشِمْ مُخلد !
avatar

المساهمـــات : 1966
عُمرڪ ! : 20
الأعجـابــات : 19
sms : ☻سبحان الله العظيم
جنسڪ ! : انثى
العمل/الترفيه : طالبة في الثانوية

مُساهمةموضوع: رد: فـيلم الإبدآع ::: Batman: The Dark Knight :::    السبت نوفمبر 29, 2014 1:38 pm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
اَلَبَرَوًّفَيَسَوًّرَ
بدآيہَ ، التآلقَ
بدآيہَ ، التآلقَ
avatar

المساهمـــات : 251
عُمرڪ ! : 16
الأعجـابــات : 13
sms : ♥استغفر الله ♥
جنسڪ ! : ذكر
العمل/الترفيه : طالب أدبي

مُساهمةموضوع: رد: فـيلم الإبدآع ::: Batman: The Dark Knight :::    الخميس فبراير 25, 2016 1:34 pm

شـ  كرا لك كالعادة ابداعك من ذهب وكلماتك من لهب واصل... عمل رائع 

  

    

  
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
اَلَبَرَوًّفَيَسَوًّرَ
بدآيہَ ، التآلقَ
بدآيہَ ، التآلقَ
avatar

المساهمـــات : 251
عُمرڪ ! : 16
الأعجـابــات : 13
sms : ♥استغفر الله ♥
جنسڪ ! : ذكر
العمل/الترفيه : طالب أدبي

مُساهمةموضوع: رد: فـيلم الإبدآع ::: Batman: The Dark Knight :::    الخميس فبراير 25, 2016 1:46 pm

شـ  كرا لك كالعادة ابداعك من ذهب وكلماتك من لهب واصل... عمل رائع 

  

    

  
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
كاترين
المدير العام
المدير العام
avatar

المساهمـــات : 6097
الأعجـابــات : 13
sms : فتاة قفزت عبر الزمن
أوسمتكك ! :


جنسڪ ! : انثى
العمل/الترفيه : طالبة جامعية

مُساهمةموضوع: رد: فـيلم الإبدآع ::: Batman: The Dark Knight :::    السبت فبراير 27, 2016 1:33 am

Heath  Ledger  
  أرى هو الممثل الأبرع  حيث لعب دور   الشخصية الاصعب
 والاكثر جنونا  من بين كل الشخصيات  
التي لا يمكن لأي ممثل عادي  أن يقوم بتمثيلها 
وهي الجوكر 
مقارنة  بالبطل فمن السهل تمثيل دور البطل التي تتضمن شخصيته الصفات الإيجابية وجانب الخير 
 هذا امر عادي  


لكن  متل ماقلت  في تقريرك  الذي يمثل جانب الشر  عدو من نوع مختلف مجنون ذكي  كل مايهمه نشر الفوضى واثبات نظرياته الخاصة 
 عندما يجتمع  الشر والغموض والحيلة والذكاء والقدرة والمهارة والرغبة في الانتقام  وارتكاب الجرائم 
 والجنــــــــــون
 في شخصية واحدة  وهي الجوكر فهذا امر غير عادي ابدا
تمثيل دور شخصية كهذه تجتمع فيها  كل هذه الصفات   تحتاج لشخص محترف ومتميز
 ولديه مهارة وإتقان  كبير في التمثيل   لذا 
الممثل هيث ليدجر هو من أثار اهتمامي  واعجابي من بين كل الممثلين  في فلم باتمان 
 
اشكرك على هذا التقرير المتكامل 


عدل سابقا من قبل كاترين في الجمعة أبريل 22, 2016 11:57 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
sadeq12
عضو نشط
avatar

المساهمـــات : 70
الأعجـابــات : 10
جنسڪ ! : ذكر

مُساهمةموضوع: رد: فـيلم الإبدآع ::: Batman: The Dark Knight :::    الثلاثاء مارس 29, 2016 11:40 am

شكرا لك جميل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
فـيلم الإبدآع ::: Batman: The Dark Knight :::
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» عيد ميلاد نجم رمضان The FIRST KNIGHT
» عيـــــال (The DaRk Symphony)مكـــــــة(سيمفونية الظلام)___
» سيد التنانين ضدTHE DARK HORUS
» تقرير عن انمي فارس مصاص الدماء vempire knight

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع سبيس باور :: التكنولوجياَ / مَلامحْ أخاذهَ ! :: آلفنَ / والتلفزيونَ ،-
انتقل الى: